تُوجت التشيكية ​كارولينا موتشوفا​ بلقب ​بطولة باد هامبورغ​ فئة 500 نقطة، بعد انسحاب منافستها اليابانية ​ناعومي أوساكا​ مع بداية المجموعة الثانية، في النهائي الذي أُقيم على الملاعب العشبية في ألمانيا.

وكانت موتشوفا، المصنفة 11 عالميًا، متقدمة بشكل مريح بنتيجة 6-1 و1-0 عندما قررت أوساكا الانسحاب بسبب إصابة في الكاحل الأيمن، بعد أن استدعت الطبيب خلال المجموعة الأولى وهي متأخرة 0-3.

وبهذا التتويج، تحصد موتشوفا لقبها الثالث في مسيرتها الاحترافية، والثاني هذا الموسم بعد نتائجها القوية في بطولات سابقة، كما من المنتظر أن تعود إلى قائمة أفضل 10 لاعبات في التصنيف العالمي.

وتأتي هذه البطولة قبل أيام قليلة من انطلاق ​بطولة ويمبلدون​، حيث تستعد اللاعبات لخوض غمار ثالث البطولات الأربع الكبرى في موسم التنس.